منتديات كل العلوم |
- شرح التاريخ
- الرسوم البيانية
- مذكرة كاملة لمراجعة فيزياء الصف الأول الثانوى
- مجموعة فلاشات لتجارب الفيزياء
- إمتحانات متدرجة د/هشام هيبه
- شرح الاحياء
- قاعدة If
- امتحانات الصف الثالث
- امتحانات الصف الثانى
- امتحانات الكيمياء لجميع السنوات السابقة مع اجاباتها
- متحان اللغة العربية للمرحلة الأولى
- جميع امتحانات الثانوية العامة من 1990 إلى 2009
- مراجعات هامة من مستر أشرف
- مراجعات هامه قبل الامتحان ترم اول
- مراجعة الفصل 13
| Posted: 11 Jun 2010 01:17 PM PDT This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now |
| Posted: 11 Jun 2010 01:13 PM PDT This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now |
| مذكرة كاملة لمراجعة فيزياء الصف الأول الثانوى Posted: 11 Jun 2010 01:10 PM PDT الموضوع الأصلي : مذكرة كاملة لمراجعة فيزياء الصف الأول الثانوى -||- المصدر : منتديات كل العلوم -||- الكاتب : ا/ احمد عبد الرازق This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now |
| Posted: 11 Jun 2010 01:08 PM PDT مجموعة فلاشات لتجارب الفيزياء الأمواج 01 انعكاس الموجة فى وتر ثابت 02انعكاس الموجة فى وتر حر03 انعكاس الضوء 04 تراكب موجتين (1) 05 تراكب موجتين (2) 06 الإنكسار والإنعكاس الكلى 07 انكسار من الهواء للماء 08 انكسار فى متوازى مستطيلات 09 تراكب موجتين (3) 10 الموجات المستعرضة 11 الموجات الكهرومغناطيسية 12 الموجات الموقوفة 13 تداخل موجتين 14 موجات الصوت 15- تكون الصور فى المرآة المستوية 16 تكون الصور فى المرايا الكرية 17- تكون الصور فى العدسات 18 الحيود الكهربية 19- قانون أوم 20 المجال الكهربى 21- توصيل المقاومات على التوالى 22 توصيل المقاومات على التوازى 23 حركة شحنة فى مجال كهربى 24 شحن المكثف الموضوع الأصلي : مجموعة فلاشات لتجارب الفيزياء -||- المصدر : منتديات كل العلوم -||- الكاتب : ا/ احمد عبد الرازق This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now |
| Posted: 11 Jun 2010 01:05 PM PDT إمتحانات متدرجة تغذية 1 تغذية 2 تغذية شامل النقل 1 النقل 2 النقل عام التنفس 1 التنفس 2 الإخراج 1 الإخراج 2 الدعامة والحركة 1 الدعامة والحركة 2 التنسيق الهرمونى احساس 1 احساس 2 احساس 3 النكاثر وراثة 1 وراثة 2 بيولوجية 1 بيولوجية 2 بيولوجية 3 شامل حتى الدعامة والحركة امتحانات شاملة للمراجعة النهائية 1 2 3 4 نابغين الموضوع الأصلي : إمتحانات متدرجة د/هشام هيبه -||- المصدر : منتديات كل العلوم -||- الكاتب : ا/ احمد عبد الرازق This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now |
| Posted: 11 Jun 2010 01:03 PM PDT حمل من هنـــا شرح الاحياء التغذية والهضم النقل التنفس الإخراج الإحساس الهرمونات الدعامة والحركة التكاثر الوراثة This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now |
| Posted: 11 Jun 2010 01:00 PM PDT قاعدة If الحالة الأولى: If + Present Simple, will + infinitive. Ex. If he studies hard, he will succeed. - تستخدم لحدث مطابق للواقع, أي أن الشخص يذاكر بالفعل, و لكي نربط مذاكرته في الحاضر بالنتيجة في المستقبل نستخدم الحالة الأولى. الحالة الثانية: If + Past Simple, would + infinitive. Ex. If he studied hard, he would succeed. -تستخدم للتعبير عن إفتراض في الحاضر, أي أن الشخص لا يذاكر في الحاضر و لكننا نفترض أنه إن يذاكر في الحاضر, سوف ينجح. الحالة الثالثة: If + Past Perfect, would have + P.P. Ex. If he had studied hard, he would have succeeded. -تستخدم للتعبير عن إفتراض في الماضي, أي أن الشخص لم يذاكر في الماضي و أنه رسب. بمعنى أنه لو كان قد ذاكر لكان قد نجح. Exercise 1- He studies hard. He will succeed. (Join) If he studies hard, he will succeed. 2- Factories close. Many people lose their jobs. (Join using: If) If factories didn't close, many people wouldn't lose their jobs. 3- Facories closed. Many people lost their jobs. (Join using: If) If factories hadn't closed, many people wouldn't have lost their jobs. ملاحظات: في الحالات الثانية و الثالثة نفترض عكس الواقع. Conditional Clauses * Formation : The three principal sentence patterns using ( if ) or ( unless ) are : -If ( Present simple ),…will / shall + infinitive. -If ( Past simple ),…would + infinitive. -If ( Past perfect ),…would + have + P.P. N.B. - If the if-clause is in the present simple, the result clause will also be in the present simple, provided that the sentence is expressing a fact. - For unlikely or improbable conditions, use ( were ) instead of (was). - Sometimes conditions are expressed by inversion with the use of ( Were / Had / Should ) + Subject… -------------------------------------------------------------------------------------------------------- Examples 1-If you invite her, she ( come ). *If you invite her, she will come. 2-If it remained fine, we ( go ) for a swim. *If it remained fine, we would go for a swim. 3-Unless you guide me, I ( be ) quite at a loss. *Unless you guide me, I will be quite at a loss. 4-If I ( be ) you, I wouldn't apologize. *If I were you, I wouldn't apologize. 5-Were I rich, I ( buy ) an aeroplane. *Were I rich, I would buy an aeroplane. 6-Should they arrive late, it ( be ) difficult to find them room. *Should they arrive late, it would be difficult to find them room. 7-Had I studied harder, I ( pass ) the test. *Had I studied harder, I would have passed the test. 8-If metals are heated, they ( expand ). *If metals are heated, they expand. 9-I would be pleased if you ( come ). *I would be pleased if you came. 10-If I had met him, I ( tell ) him the truth. *If I had met him, I would have told him the truth. |
| Posted: 11 Jun 2010 12:58 PM PDT |
| Posted: 11 Jun 2010 12:56 PM PDT |
| امتحانات الكيمياء لجميع السنوات السابقة مع اجاباتها Posted: 11 Jun 2010 10:31 AM PDT امتحانات الكيمياء لجميع السنوات السابقة مع اجاباتها جميع امتحانات الكيمياء لجميع السنوات السابقة من 1998 حتى 2008 دور أول وثانى هدية لجميع أبنائى طلبة وطالبات الثانوية العامة أ الدور الأول 2007 اجابة 2006 اجابة 2005 اجابة 2004 اجابة 2003 اجابة 2002 اجابة 2001 اجابة 2000 اجابة 1999 اجابة 1998 اجابة الدور الثانى 2007 اجابة 2006 اجابة 2005 اجابة 2004 اجابة 2003 اجابة 2002 اجابة 2001 اجابة 2000 اجابة 1999 اجابة 1998 اجابة الموضوع الأصلي : امتحانات الكيمياء لجميع السنوات السابقة مع اجاباتها -||- المصدر : منتديات كل العلوم -||- الكاتب : ا/ احمد عبد الرازق This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now |
| متحان اللغة العربية للمرحلة الأولى Posted: 11 Jun 2010 10:25 AM PDT إمتحان اللغة العربية للمرحلة الأولى الموضوع الأصلي : متحان اللغة العربية للمرحلة الأولى -||- المصدر : منتديات كل العلوم -||- الكاتب : ا/ احمد عبد الرازق |
| جميع امتحانات الثانوية العامة من 1990 إلى 2009 Posted: 11 Jun 2010 10:15 AM PDT جميع امتحانات الثانوية العامة من 1990 إلى 2009 جميع امتحانات الثانوية العامة من 1990 إلى 2009 http://www.4shared.com/file/22028389...___online.html الموضوع منقول الموضوع الأصلي : جميع امتحانات الثانوية العامة من 1990 إلى 2009 -||- المصدر : منتديات كل العلوم -||- الكاتب : ا/ احمد عبد الرازق |
| Posted: 11 Jun 2010 10:09 AM PDT مراجعات هامة من مستر أشرف الجو حرالجو حرالجو ح الموضوع الأصلي : مراجعات هامة من مستر أشرف -||- المصدر : منتديات كل العلوم -||- الكاتب : ا/ احمد عبد الرازق |
| مراجعات هامه قبل الامتحان ترم اول Posted: 11 Jun 2010 09:59 AM PDT 344سؤال اختار الموضوع الأصلي : مراجعات هامه قبل الامتحان ترم اول -||- المصدر : منتديات كل العلوم -||- الكاتب : ا/ احمد عبد الرازق |
| Posted: 11 Jun 2010 06:32 AM PDT الفصل الثالث عشر ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الاطياف الذرية ـــــــــــــــــــــ 1-الطيف الخطى 2- الطيف المستمر 3- طيف الامتصاص 4- طيف الا نبعاث 5-خطوط فرانهوفر 6- نظرية ماكسويل هرتز للاشعاع 7- الطيف المميز لاشعةx 8- الطيف اللين لاشعةx س2- علل لما ياتى ..... :ـــ 1-فشل نموذج رذرفورد فى تفسير الاستقرار البنائى للذرة 2-فشل نموذج رذرفورد فى تفسير الطيف الخطى للعناصر 3-استخدام الاشعة السينية فى الكشف عن العيوب التركبية فى المعادن 4-استخدام الاشعة السينية فى دراسة التركيب البللورى للمواد 5-وجود خطوط فرانهوفر فى الطيف الشمسى 6-يمكن رؤية مجموعة بالمرفى طيف ذرة الهيدروجين – بينما لايمكن رؤية بقية المجموعات 7-يجب ان يكون الهدف من معدن ثقيل فى اشعة x س3- ماذا يحدث فى الحلات التالية – مع ذكر السبب :ـــ 1-هبوط الكترون من المستوى الثالث الى المستوى الاول فى ذرة هيدروجين 2-مرور ضوء ابيض على بخار الصوديوم – وتحليل الضوء الناتج 3-قذف شريحة رقيقة من الذهب بجسيمات [I] 4-امرار الاشعة السينية خلال غاز س4- اختر الاجابة الصحيحة ... :ـــ 1-ينتج اكبر طول موجى فى متسلسة بالمر عند انتقال الالكترون بين المدارين :ـــ 2-ينتج اعلى تردد فى متسلسلة ليمان عند انتقال الالكترون بين المدارين :ـــ G]) 3- يقع طيف مجموعة باشن فى بداية منطقة .....:ـــ أ- الاشعة السينية ب- الاشعة فوق البنفسجية ج- الضوء المرئى د- الاشعة تحت الحمراء 4- اذا كان عدد مستويات الطاقة الممكنة لحركة الكترون فى ذرة ما خمس مستويات ويمكن للالكترون ان ينتقل بين اى مستويين من هذة المستويات فان عدد خطوط الطيف التى يمكن ان تنبعث هو.... :- أ- 6 ب- 8 ج- 10 د- 15 5- يتوقف الطيف الخطى فى الاشعة السينية على :- أ- فرق الجهد بين المصعد و المهبط ب- نوع مادة الهدف ج- شدة تيار الفتيلة د- ( أ , جـ معا ) س5- اذكر وظيفة كل من :ــــ 1-المطيا ف 2-شدة تيار الفتيلة فى انبوبة كولدج 3-فرق الجهد بين المصعد والمهبط فى انبوبة كولدج س6-:ـــ المنحنى التالى يمثل العلاقة بين شدة الاشعاع والطول الموجى :- 1-ما نوع الاشعاع الذى يمثلة المنحنى ؟ 2-ما الذى يمثله الجزء A - وكذلك الجزء B من المنحنى ؟ 3-ارسم الجهاز المستخدم للحصول على هذا الاشعاع ,مع كتابة البيانات على الرسم . 4-ماذا تمثل النقطة X – وكيف تنتج ؟؟ وكيف يمكن ازاحتها نحو الطول الموجى الاقصر ( اى نحو اليسار) 5-هل يمكن جعل الجزء B يختفى من المنحنى . وكيف ذلك ان امكن – وماذا يحدث للنقطة X عند ذلك – وهل يزيد ذلك من فاعلية الاشعاع ؟ 6-كيف يمكن زيادة شدة الاشعاع الصادر من الجهاز يشكل عام ؟؟ الاجابة ــــــــــــــــــــــــــ الفصل الثالث عشر ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 1-الطيف الخطى :- هو الذى يتضمن توزيعا غير مستمر لاطوال موجية محددة تظهر على شكل خطوط مضئية – وهو مميز للعناصر 2-الطيف المستمر :- هو الذى يتضمن توزيعا متصل لجميع الاطوال الموجية فى مدى معين 3-طيف الامتصاص :- هو الطيف الناتج عن امتصاص العنصر فى حالته الغازية للاطوال الموجية المميزة له عند سقوط ضوء ابيض عليه ويظهر على شكل خطوط سوداء على خلفية مضئية 4-طيف الانبعاث :- هو الطيف الناتج عند انتقال الذرة المثارة من مستوى اعلى الى مستوى ادنى 5-خطوط فرانهوفر :- عبارة عن اطياف امتصاص للعناصر الغازية المحيطة بالشمس وتظهر على شكل خطوط سوداء فى الطيف الشمسى 6-نظرية ماكسويل هرتز للاشعاع :- اذا تحرك جسم مشحون كهربيا بعجلة فانه يفقد طاقته تدريجيا على شكل اشعاع كهرومغناطيسى 7-الطيف المميز لاشعة X :- هو جزء الطيف الخطى المميز لمادة الهدف – ويظهر نتيجة سقوط الكترون من الاغلفة الخارجية للذرة واحلاله محل احد الكترونات المدارات الداخلية التى خرجت نتيجة تصادمها مع الالكترونات المعجلة- ويشع فرق الطاقة بين المستوين فى صورة فوتون اشعة اكس 8-الطيف اللين لاشعة X :- هو جزء الطيف المستمر وينشا عن فقد الالكترونات المعجلة لطاقتها على دفعات نتيجة تنافرها مع الكترونات ذرات الهدف مما يؤدى الى تقليل سرعتها (الفرملة) –او تصادمها او تشتها – والفقد فى الطاقة يتحول الى اشعاع كهرومغناطيسى فى نطاق اشعة X ج2 – التعليل :- 1-لان رذرفورد افترض ان الالكترون يدور حول النواة – حيث تتزن القوة الطاردة المركزية مع قوة جذب النواة له وهذا يتعارض مع نظرية ماكسويل هرتز للاشعاع الكهرومغناطيسى حيث ان الا لكترون سيفقد طاقته تدريجيا بالاشعاع نتيجة حركته بعجلة – فتتغلب قوة جذب النواة على قوة الطرد المركزى فيتخذ الالكترون مسارا حلزونيا حتى يسقط على النواة 2-لان حسب تصور رذرفورد للذرة – فان الالكترون يمكن ان يفقد طاقته تدريجيا اثناء دوارنه حول النواة – مصدرا بذلك طيفا مستمر يحتوى على كل الترددات مما يتعارض مع حقيقة ان العناصر تشع طيفا خطيا محددا ومميزا لها 3-بسب قدرة اشعة X العالية على النفاذ حيث تختلف شدتها عند نفاذها فى الشروخ عن شدتها عندما تنفذ من الجسم الخالى من العيوب 4-بسبب قابليتها للحيود عند مروررها فى البللورات – حيث يحدث تداخل يمكن منه معرفة المسافات البين جزيئية للبللورة 5-وذلك لان العناصر الغازية الموجودة فى المنطقة المحيطة بالشمس تمتص الاطياف المميزة لها من اشعة الشمس – فيظهر اماكنها خطوط سوداء (خطوط فرانهوفر) 6-لان مجموعة بالمر تقع فى فى منطقة الضوء المرئى من الطيف 7-لانة كلما زاد العدد الذرى لعنصر الهدف زاد الفرق فى الطاقة بين المستويات الخارجية والداخلية للذرة- فبالتالى يكون تردد الفوتونات المنبعثة فى نطاق اشعة اكس ج3- ماذا يحدث :- 1-يخرج فوتون ترددة فى نطاق الاشعة فوق البنفسجية (سلسلة ليمان) وتسترخى الذرة 2-تظهر خطوط سوداء فى الطيف – حيث امتص الصوديوم من الضوء الابيض خطوط الطيف المميزة له وظهرت وكانها خطوط سوداء (طيف الامتصاص ) 3- أ- معظم جسيمات ] تنفذ خلال الشريحة لان الذرة معظمها فراغ ب- جزء صغير ينحرف عن مساره واخر يرتد لوجود نواة ثقيلة موجبة الشحنة فى مركز الذرة 4- يحدث تاين للغاز – لان اشعة X لها القدرة كبيرة على تاين الغازات نتيجة طاقتها العالية ج4- الاختيار :- 1 - د 2- ج 3- د 4- ج 5- ب ج5- الوظيفة ..:- 1-المطياف :- تحليل الضوء الى مكوناته المرئيه وغير المرئيه – والحصول على طيف نقى 2-شدة تيار الفتيلة :- تسخين المهبط لانبعاث الالكترونات منه 3-فرق الجهد بين المصعد والمهبط :- تعجيل الالكترونات لاكسابها طاقة حركة عالية ج6- :- 1-المنحنى يمثل الاشعة السينية 2-الجزء A يمثل الطيف المستمير لاشعة X والجزء B يمثل الطيف الخطى المميز للهدف 3-الجهاز كما بالرسم 4-النقطة X تمثل اعلى تردد (اقل طول موجى) لاشعة X ·وتنتج عندما يفقد الالكترون المعجل طاقته كلها دفعة واحدة بالتصادم وتتحول هذة الطاقة لفوتون اشعة X ·ويمكن ازحتها نحو اليسار (التردد الاعلى) بزيادة فرق الجهد ·يمكن جعل الطيف الخطى يختفى بانقاص فرق الجهد عن قيمة معينة تتوقف على نوع الهدف ·وعند ذلك ستزاح النقطة X نحو الطول الموجى الاطول ·ويقلل ذلك من فاعلية اشعة X حيث ستقل قدرتها على النفاذ والتاين وتقل طاقتها عموما لنقص ترددها مما يفقدها مميزاتها 6- بزيادة شدة تيار تسخين الفتيلة – يزداد عددالالكترونات المنبعث |
| You are subscribed to email updates from منتديات كل العلوم To stop receiving these emails, you may unsubscribe now. | Email delivery powered by Google |
| Google Inc., 20 West Kinzie, Chicago IL USA 60610 | |
منتديات كل العلوم Part 1
منتديات كل العلوم Part 1
منتديات كل العلوم Part 1
Tags: منتديات كل العلوم, منتديات كل العلوم watch online, full منتديات كل العلوم video, منتديات كل العلوم download, منتديات كل العلوم torrent, free منتديات كل العلوم, منتديات كل العلوم megavideo, منتديات كل العلوم full, منتديات كل العلوم eng sub
0 comments:
Post a Comment